ملعب وخدمات الغولف


الغولف – مشروع أيلة

تتميز أيلة بالنسبة إلى هواة الغولف والمحترفين بالتسهيلات الراقية والمناطق المحيطة الهادئة التي تقدمها والتي قلّما يجدونها في وجهات سياحية أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

تمتد ملاعب الغولف على مساحة تتخطى 1.2 مليون متر مربع من المناظر الطبيعية الساحرة والمشاهد المثيرة للواجهة البحرية وتشمل:ملعب غولف من 18 حفرة و معدل72 ضربة  مخصص لتدريبات المحترفين، وملعب غولف من 9 حفر و معدل 3 ضربات حيث يعمل المبتدئون على صقل مواهبهم، بالإضافة إلى منشأة صيانة وأكاديمية الغولف.

كما يعتبر ملعب غولف ذو الـ 18 حفرة، الذي صممه لاعب الغولف غريغ نورمان، أول ملعب غولف عالمي من نوعه في الاردن.

صممت تلال ملاعب الغولف، التي شكلت من رمال البحيرات الاصطناعية  ومن عشب مختار بعناية ودقة تم الاعتناء به ليحافظ على لونه الأخضر طوال العام، ولتحاكي تضاريس المنطقة الطبيعية وتتمازج مع مشاهد العقبة الخضراء.

أما المساحات المائية فتشكل جزءاً أساسياً من الملاعب إذ يمكن رؤيتها في مختلف الأرجاء، وهي تختلف من حيث الشكل وتتحول متى انتقلت من مسطحات مائية مفتوحة إلى شلالات.

نادي أيلة للغولف

هو نادٍ ينبض بالحياة والحداثة، ويتميز بلوحات من المناظر الطبيعية التي تخطف الأنفاس. وليكتمل السحر والروعة، فإنه يتميز بمساحاته الشاسعة التي تروي رؤية أيلة لزوارها؛ تلك الرؤية المبدعة والخلّاقة التي تهدف إلى ابتكار وخلق تجارب استثنائية لا تُنسى على شاطئ البحر الرائع.

إنه ملاذ الاسترخاء الأوحد للمقيمين والضيوف، ويتميز بهندسته المعمارية السلسة والطبيعية وجمال التلال الخضراء المحيطة به، حيث يمكن للمقيمين والزوار الاستمتاع بتجربة تناول الطعام العالمي والإقامة في إحدى الأجنحة الـ 50 المخصصة للاعبي الغولف الذين يفضلون البقاء على مقربة من الملعب.

محطات الاستراحة في ملعب أيلة للغولف

يضم ملعب الغولف في أيلة محطتي استراحة تم تصميمهما تباعاً على شكل التلال الرملية، وهما تحتويان على دورات مياه، وردهات، وأكشاك لبيع الوجبات الخفيفة، كما أنهما تسمحان لجميع اللاعبين بالاسترخاء واستعادة نشاطهم قبل المباراة التالية.

تصل المساحة الإجمالية لكل محطة إلى 107.3متراً مربعاً، وتتخطى مساحة المنطقة الأساسية لكل محطة الـ 250 متراً مربعاً.

أكاديمية الغولف

تعتبر أكاديمية الغولف مؤسسة تعليمية من الدرجة الأولى تهدف إلى صقل وتطوير مهارات اللاعبين الشباب الطموحين والمحترفين على حد سواء.