اجواء العقبه – المحال التجارية


المرافق والتسهيلات – مشروع أيلة

تتميز الأرصفة العصرية بموقعها في قلب منطقة المرسى وامتدادها على ما يزيد عن 7 مجمعات سكنية، وتقدم العديد من الخدمات والتسهيلات من أجل راحة روادها. تحتوي هذه الأرصفة على مجموعة فريدة ومميزة من منافذ البيع تصل إلى 65 متجراً تضم محال تجارية محلية وماركات عالمية ومطاعم ومقاهٍ وأكشاك وغيرها. تقدم هذه المنطقة للزائر تجربة مميزة تبعث على الاسترخاء في أحضان بيئة خارجية صنعتها يد الإنسان تحاكي ما في الأساطير من جمال، وتغري الزائر الذي سرعان ما يستسلم لها ملبياً نداءها.

يشكل موقع المحال التجارية رؤية جمالية أخّاذة تعانقه لوحة من المناظر الطبيعية وتتمركز فيه أجمل أبنية المشروع. إنه الموقع الذي اختارته يد القدر الخفية عنواناً للمرح، وجعلته موطناً للإلهام، ومسرحاً للإبداع، ووجهة لمتذوقي الفن،من خلال احتوائه على مجموعة من المنتجات التراثية التي صنعتها يد الأصالة المحلية، والأعمال الفنية الانتقائية، فضلاً عن إقامة الأنشطة والفعاليات الثقافية.

إنها المنطقة التي تفتح ذراعيها لاستقبال زوارها، الذين باستطاعتهم الوصول إليها عن طريق البر أو البحر.

الضيافة

يستضيف مشروع أيلة مجموعة من المتاجر والفنادق من فئة خمس نجوم. وتشتمل هذه الأخيرة في المرحلة الأولى من الإطلاق على فندقي “حياة ريجنسي أيلة العقبة” و”السوق”.

فندق حياة ريجنسي أيلة العقبة

يقع فندق حياة ريجنسي أيلة العقبة المصنف في فئة خمس نجوم، في الجزء الشمالي من قرية المرسى، ويدعو زوّاره إلى الاستمتاع بالمشاهد الجميلة والمرافق الخلّابة.

ومع احتوائه على قرابة 286 غرفة وجناحاً فندقياً، يتوزع الفندق على 13 مجمعاً تتّصل ببعضها البعض بواسطة ممرات خاصة. ويضم الفندق أيضاً خيارات عدة لتناول الطعام، ومركز لياقة بدنية ومنتجعاً صحياً، وقاعات للمناسبات وعقد الاجتماعات.

فندق السوق

يعد هذا الفندق تحفة فنيّة لعشاق الجمال والحياة ومحبي التنوع والاختلاف.

يقع فندق السوق في منطقة المرسى، في قلب مشروع أيلة، وهو يبشّر بحقبة جديدة من الضيافة، فيقترن فيه الفن الراقي مع الخدمات النخبوية.

ويعرض كل قسم من أقسام الفندق أعمالاً فنية لفنانين مشهورين وأخرى لشباب صاعدين، وتمّ إيلاء اهتمام كبير بتفاصيل هذه الأقسام التي تم تصميمها بأكثر الأساليب سحراً ولفتاً للأنظار. وتنتشر الأقسام الاجتماعية بوفرة في أرجاء الفندق، فتسمح بإجراء لقاءات واسعة أو ضيقة النطاق، وتشجّع الزوّار على التواصل مع بعضهم البعض خلال إقامتهم.

يحتوي الفندق على 74 غرفة وجناحاً تتوزّع على أربعة مجمعات يتميز كل واحد منها بموضوع معين هي الضوء، والإحساس، والصوت، والحركة؛ وتتناسب اختيارات الألوان والأثاث والقطع الفنية والموسيقى مع كل موضوع من هذه المواضيع.

يوفّر الموقع المركزي للفندق إطلالات رائعة على المرسى ويتيح لرواده استكشاف أهمّ العناصر الثقافية في أيلة، والمتاجر الفريدة من نوعها، والمرافق المميزة.

كما يضمّ نادياً صحياً، ومتجراً، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأماكن المخصصة لتناول الطعام والشراب تضم مطاعم شرق أوسطية وآسيوية، وتتواجد في الردهة وعلى السطح، وعلى مقربة من بركة السباحة.

ويعرض المتجر ذو المفهوم الواحد التابع للفندق مجموعة مميزة من القطع الفنية النادرة من أنحاء العالم كافة.