المشروع


المشروع


بموقعها الفريد على شاطئ العقبة، تشكل أيلة عالماً آسراً وفريداً من العمارة الساحرة والخدمات ذات المستوى العالمي والشواطئ المذهلة ذات الرمال البيضاء. ومن المتوقع أن يرفع مشروع أيلة للتطوير من وتيرة النمو الاقتصادي في المدينة ويساعد على جذب العديد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

يمتدّ المشروع على مسافة 17 كيلومتراً من الواجهة البحرية التي أُنشئت حديثاً، وينبثق عن ارتفاع 234 متر عن شاطئ البحر.

عند اكتماله ، سيغطي مشروع التطوير 43 كيلومتراً مربعاً من المساحات السكنية والتجارية.

أعادت “أيلة” تصميم المناظر الطبيعية مع 17 كيلومتراً من الواجهات البحرية التي أنشئت حديثاً والتابعة لواجهة بحرية تمتد على 235 متراً من المساحات المائية الخلّابة والألوان الغنيّة والساحرة للحياة قرب الشاطئ.

ويشمل مخطط أيلة سلسلة من البحيرات الإصطناعية والفنادق المطلة على البحر والنوادي الشاطئية والحدائق العامة بالإضافة إلى أول ملعب جولف يحتوي على 18 حفرة في الأردن.

يتكون مشروع أيلة من خمسة أقسام: المارينا، والبحيرات، والخور، وتلال الغولف، والأفينيو.

لقد تمّ تصميم أماكن الإقامة المعاصرة في كل قسم من الأقسام الخمسة بشكل يسمح للمقيمين والضيوف بأن يتمتعوا بإطلالة بانورامية تخطف الأنفاس على الواجهة البحرية والمناظر الطبيعية الخضراء والجبال.

ونظراً لما يتمتع به من مقومات، فمن المتوقع أن يصبح هذا المشروع متعدد الألوان والنابض بالحياة، والذي يضم عدداً كبيراً من المحلات التجارية والمطاعم وأماكن الترفيه، موطناً لأبرز وأهم الأحداث الموسمية والثقافية الرئيسة.

ستنفذ عملية بناء مشروع التطوير- والتي بدأت عام 2008- على ثلاث مراحل خلال فترة 12 عاماَ ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى من المشروع – التي هي قيد التنفيذ في الوقت الراهن- عام 2018.

المخطط الرئيسي


مناطقنا