Search

خبر صحفي | 30-05-2022

أعلنت شركة واحة أيلة للتطويرعن فتح باب الترشح للموسم الخامس لمبادرة تكريم وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته المبادرة في مواسمها السابقة  بحضور مفوض الريادة والشباب عطوفة رمزي الكباريتي

أعلنت شركة واحة أيلة للتطويرعن فتح باب الترشح للموسم الخامس لمبادرة تكريم وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته المبادرة في مواسمها السابقة  بحضور مفوض الريادة والشباب عطوفة رمزي الكباريتي . وبموجب المبادرة التي تعد إحدى مبادرات “أيلة” سيتم تقديم جوائز…

Ayla Oasis

أعلنت شركة واحة أيلة للتطويرعن فتح باب الترشح للموسم الخامس لمبادرة تكريم وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته المبادرة في مواسمها السابقة  بحضور مفوض الريادة والشباب عطوفة رمزي الكباريتي .

وبموجب المبادرة التي تعد إحدى مبادرات “أيلة” سيتم تقديم جوائز تقديرية للمبدعين من طلبة المدارس الحكومية والخاصة والجامعات والرياديين والمتميزين في عدد من القطاعات التربوية والتعليمية  والاجتماعية  الى جانب الأنشطة الفنية والثقافية  والبرامج الإيجابية القابلة للتنفيذ وتخدم الشأن الأكاديمي أو العلمي والبحثي أو المجتمعي لتسلط الضوء على هذه الأفكار وإبراز جهود القائمين عليها وتشجيعها للاستمرار.

 وخلال الموسم الحالي الذي سيبدأ التسجيل له من منتصف أيار وحتى الأول من اب  المقبل، وقد  تقرر التوسع بشمول فئات وقطاعات جديدة تضم مؤسسات المجتمع المحلي.

وتم تحديث المحاور للموسم الخامس لتشمل؛ أولاً :التطبيقات والبرمجيات مثل (موقع ويب/تطبيقات خدمات/روبوت) وغيرها بحيث تخدم هذه التطبيقات المجالات  التالية ( البيئة ،السياحة، الصحة، التخصصات العلمية )، ثانياً :الحلول الزراعية المنتجة لتشمل مبادرات الزراعة المائية المنزلية والأعشاب المنزلية، ثالثاً الريادة المجتمعية لتشمل مبادرات الأفراد ومبادرات مؤسسات المجتمع المحلي.

 كما أضيف ” دوري تكريم  رواد المعرفة “ والذي يتضمن تحدي ثقافي ومعرفي بين الفئات المستهدفه لطلبة المدارس  ، حيث سيتم اختيار المدارس للمشاركة من خلال مديرية التربية والتعليم، وسيتم البدء في تطبيق الدوري في مطلع شهرشهر ايلول.

وأعرب المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس  سهل دودين عن سعادته بالنجاح اللافت الذي حققته المبادرة على مدار مواسمها الأربعة الماضية والإقبال الكبير عليها من قبل طلبة الجامعات والمدارس وأساتذة الجامعات وأصحاب المشاريع الريادية والمبتكرة، مبيناً أن المبادرة تهدف إلى تحفيز وتشجيع ثقافة الإبداع والتميز على مستوى قطاع التعليم وريادة الأعمال في العقبة وايجاد المساحة اللازمة للافراد للانطلاق الى الحدود القصوى لطاقاتهم وقدراتهم الابداعية والابتكاريه .

من جانبه، أثنى رئيس اللجنة العليا لمبادرة تكريم  عطوفة الدكتور نضال المجالي، على جهود شركة واحة أيلة للتطوير في إطلاق هذه المبادرة التي تتناغم في أهدافها مع أهداف الشركة في إحداث الأثر الإيجابي في المجتمع وتسليط الضوء على كل ما هو متميز ومبدع في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

واكدت عطوفة مدير مديرية التربية والتعليم  الدكتورة سمية البرديني ان “مبادرة تكريم ” تعد إحدى الشراكات   بين الشركة  والمدارس الحكومية في العقبة لدعم التعليم وتحقيق التنمية ،  و تقوم بتسليط الضوء على إبداع طلبة المدارس الحكومية والخاصة والجامعات وريادة أنشطة المعلمين والمجتمع المحلي وتحفيز المتميزين تعليمياً والواعدين في صناعة مشاريع تخدم العمل التربوي والتعليمي الى جانب الأنشطة الفنية والثقافية وإبراز جهود القائمين عليها وتشجيعها للاستمرار.

واشترطت لجنة المبادرة، تقديم طلبات الترشح إلكترونياً عبر الموقع المخصص https://takreemayla.com ، بحيث تشتمل الطلبات على معلومات عامة وأساسية دون برامج إجرائية  يتم ارسالها ليتم تصنيفها ومطابقتها للشروط الأساسية من قبل لجنة المبادرة التي تقوم بعد ذلك بإعلام المتأهلين للمرحلة الثانية بالمباشرة بتنفيذ مبادراتهم ورصد نتائجها بعد ملئ نموذج طلب خاص يرسل للمتأهلين فقط.

وتشرف على المبادرة لجنة تطوعية تمثل نخبة اكاديمية ومجتمعية تجمع خبرات واسعة في مجال التعليم والريادة والتدريب والابتكار وتهتم بصياغة ومتابعة وتقييم كافة اعمال ومراحل المبادرة، ويشارك تقييم هذا الموسم نخبة متخصصة في مجالات عمل ومحاور المبادرة لضمان تحقيق اعلى درجات الشفافية والاختصاص في تقييم المبادرات.

You May Also Like