Search

خبر صحفي | 05-06-2022

أيلة تفتتح أول مختبر رقمي في العقبة لتعزيز مهارات تعليم 1100 طالب بمدرسة العاشرة الثانوية المختلطة

العقبة 5 حزيران 2022 استمرارا لبرامجها الداعمة لقطاع التربية والتعليم والتعليم التقني ومن خلال مسؤوليتها المجتمعية ، افتتحت شركة واحة أيلة للتطوير المختبر التعليمي الرقمي الأول من نوعة على مستوى المملكة في مدينة العقبة، مختبر من مبادرة المعلمة إسراء زيتون،…

Ayla Digital Lab

العقبة 5 حزيران 2022

استمرارا لبرامجها الداعمة لقطاع التربية والتعليم والتعليم التقني ومن خلال مسؤوليتها المجتمعية ، افتتحت شركة واحة أيلة للتطوير المختبر التعليمي الرقمي الأول من نوعة على مستوى المملكة في مدينة العقبة، مختبر من مبادرة المعلمة إسراء زيتون، وذلك في مدرسة العاشرة الثانوية المختلطة برعاية أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف  العجارمة .

وتهدف مبادرة أيلة إلى تسخير التكنولوجيا الرقمية الحديثة في دعم العملية التعليمية حيث يسهم المختبر في تفعيل التعليم الإلكتروني في واحدة من أكبر المدارس الحكومية على مستوى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ويتيح استخدام تقنيات الواقع المعزّز والافتراضي في العملية التعليمية.

ويجسد المختبر الرقمي الحديث، المبادرة الفائزة في الموسم الرابع من مبادرة تكريم للعام 2021، حيث يستخدم تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز باستخدام المكعب الهولوجرام  ثلاثي الابعاد   المدمج Merge Cube، الذي أثبت فعالية في زيادة دافعية الطلبة في في التفاعل مع  العملية التعليمية وربط  المادة التعيليميه بالواقع الافتراضي  وتمكين الطالب من زيادة الادراك للمحتوى التعليمي .

وسيثري المختبر العملية التعليمية في مدرسة العاشرة الثانوية المختلطة إذ سيكون بمقدور الطلبة تطبيق الواقع المعزز والإفتراضي في التعليم باستخدام برمجية كوسبيس ايديو CoSpaces Edu المتخصصة.

وبهذه المناسبة، صرّح المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين: “فخورون بمساعدة أبنائنا الطلبة في العقبة عبر توفير أحدث التقنيات التي تساعدهم في التعلّم، ونحن في أيلة آثرنا أن لا نقف أمام التطور الحاصل في تقنيات التدريس، وسعينا بشكل حثيث لتسخير التكنولوجيا في التعليم بكافة المراحل، وهذه المبادرة استمرارا لاهتمامنا الموصول في قطاع التعليم على مدار أكثر من عقد ونصف”.

وأضاف المهندس دودين: “أثبتنا على مدار السنوات التزامنا تجاه قطاع التعليم والتعليم العالي في الأردن، واليوم ننتقل إلى آفاق أرحب تضع بين أيدي الطلبة والهيئة التدريسية السبل الكفيلة في تطوير المهارات وصقل القدرات، وهو استثمار في أبنائنا سينعكس إيجابا ويقطف الوطن ثماره في المستقبل”.

بدورها شكرت مديرة التربية والتعليم لمحافظة العقبة الدكتورة سمية البرديني أسرة شركة واحة أيلة للتطوير على هذه المبادرة التي يستفيد منها 1100 طالب وطالبة في مدرسة العاشرة الثانوية المختلطة من مرحلة الروضة وحتى الصف العاشر، عبر تقنيات حديثة توفر بيئة رقمية تفاعلية متعددة الاستخدامات تنمي المهارات وتحسن من مخرجات العملية التعليمية.

وحثت الدكتورة البرديني إلى مزيد من التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، في سبيل نشر مبادرات مماثلة، حيث باتت الشراكة مع “أيلة” مثالا يحتذى به ويترك بصماته الإيجابية بشتى النواحي.

ويترجم تدشين هذا المختبر استراتيجية أيلة للمسؤولية الاجتماعية التي تفرد مساحة واسعة لدعم قطاعات التعليم والشباب، وتلمّس احتياجات المجتمع المحلي التنموية والتي توجتها “مبادرة تكريم” بشراكة بين شركة واحة أيلة للتطوير و مديرية التربية والتعليم في محافظة العقبة منذ العام 2017 وحتى الآن.

وتؤمن أيلة بقوة إحداث التغير الإيجابي المنشود، بالتعاون مع الفاعلين الرئيسيين في قطاع التعليم والتدريب المهني والتعليم العالمي، بهدف تحقيق التنمية المستدامة، وتوفير بيئة تعليمية مميزة في المدارس العامة.

You May Also Like