Search

Press Release-ar | 14-06-2022

تحت رعاية المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير تخريج 17 سيدة من مشروع “حرفتي” المتخصص بالخياطة السياحية في العقبة

رعى المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، اليوم الثلاثاء ،حفل تخريج 17 سيدة وفتاة من مشروع “حرفتي” المتخصص في مجال الخياطة السياحية الذي نفذه مركز الأميرة  بسمة للتنمية / العقبة (الصندوق الهاشمي للتنمية – جهد) على مدار…

رعى المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، اليوم الثلاثاء ،حفل تخريج 17 سيدة وفتاة من مشروع “حرفتي” المتخصص في مجال الخياطة السياحية الذي نفذه مركز الأميرة  بسمة للتنمية / العقبة (الصندوق الهاشمي للتنمية – جهد) على مدار الشهور الثلاثة الماضية، بدعم من “أيلة”.

وركز مشروع “حرفتي” على إعداد المشاركات لتصميم الملابس القديمة التراثية وتوثيقها وإدخال التصاميم العصرية عليها باستخدام النقوش وزخرفة الملابس، وعرضها في سوق “جهد الأيادي”، وإنتاج لوحات فنية باستخدام التطريز تعبر عن قصص القلعة القديمة وطريق البخور القديم، واستخدام مكونات البيئة الطبيعية في إنتاج قطع فنية كالمحافظ ومفارش الجلوس ومستلزمات المنازل، تُبرز تراث وتاريخ المنطقة وثقافتها والحقب التاريخية التي توالت عليها، كما تعكس البيئة الطبيعية الفريدة التي تتمتع بها العقبة.

وأعرب المهندس دودين خلال حفل التخريج عن فخره واعتزازه بكوكبة الخريجات من مشروع “حرفتي”  اللواتي أظهرن مواهبهن في إعادة تصميم الملابس التراثية بطريقة عصرية أسهمت في إبراز الموروث الوطني والترويج له، مبيناً أن ” أيلة” وضمن استراتيجية مسؤوليتها الاجتماعية وفرت كافة سبل الدعم للتسويق والترويج للمشروع ولمنتجات الخريجات.

وأكد المهندس دودين، أن الشراكة والتعاون بين ” أيلة” ومركز الأميرة بسمة في مجال التدريب والتأهيل والتمكين الاقتصادي والاجتماعي لشريحة واسعة من سيدات المجتمع المحلي،  حققت العديد من النتائج الإيجابية للمستفيدات من الدورة التدريبية من خلال تمكينهن ومنحن الفرصة لتحسين أوضاعهن المعيشية بجعلهن سيدات منتجات اقتصادياً ورفد السوق السياحي بمنتجات جديدة”.

 من جانبها، قدّمت مديرة مركز الأميرة  بسمة للتنمية، فاطمة الحناوي، شكرها وتقديرها لشركة واحة أيلة للتطوير وللقائمين على جهودهم في دعم وترويج منتجات السيدات المشاركات في الدورة التدريبية ودعمهم الشامل لبرامج المركز بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت أن مشروع “حرفتي” ينسجم وأهداف الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية وشركة واحة أيلة للتطوير والمتمثلة في دعم وتمكين المرأة اقتصادياً وتوفير فرص العمل للسيدات في المناطق الأقل حظاً وتحفيزهن على المشاركة والانتاج للاستفادة من الفرص الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية في العقبة .

وأشارت الحناوي إلى أن عقد الدورة التدريبية جاء لتغطية حاجة سوق  العمل في مدينة العقبة من انتاج حرف يدوية تحمل هوية العقبة وتروج سياحياً لها، لافتة إلى أن الدورة شملت عرض تصاميم السيدات المشاركات والمستوحاة من تاريخ العقبة مثل ( المعلقات الفنية، والحقائب، والجزادين ، والمفارش والكوسترات ).

تجدر الإشارة إلى أن شركة واحة أيلة للتطوير ترتبط بشراكة استراتيجية مع  الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية منذ أربع سنوات، دعمت خلالها مشغل الخياطة الإنتاجي ووحدة التطريز في المركز حيث ساهمت الشركة في رفع قدرة المشاغل الانتاجية  وتحسين مخرجات العمل .

You May Also Like