الحياة في أيلة | أيلة العقبة الأردن

يضم أيلة ثلاث بحيرات اصطناعية تصل مساحتها الإجمالية إلى 750000 متراً مربعاً وتضم 17 شاطئاً مدهشاً تنتشر رمالها البيضاء تضفي بهجة وألقاً على المكان ويتم ضخّ مليون متر مكعب من مياه البحر في البحيرات يومياً وتتميز عملية الضخّ هذه بكونها صديقة للبيئة اذ تعتمد على الطاقة الشمسية. تضم منطقة البحيرات مجموعة من الفنادق بديعة التصميم، والنوادي الشاطئية، والوحدات السكنية ذات واجهات مائية وإطلالات خلابة.

 

ترتفع البحيرتان العليا والوسطى عن مستوى سطح البحر بمقدار 6 أمتار و3 أمتار على التوالي، وتعد مناسبة للسباحة وممارسة الرياضات المائية. أما البحيرة الدنيا فتقع على مستوى سطح البحر وتعمل كمرسى للمشروع.

تضم منطقة تلال الغولف أول ملعب غولف في الأردن من 18 حفرة والذي يسعى إلى توفير مرافق غولف عالمية وفق أفضل المعايير والمواصفات. تقدم هذه المنطقة، ذات الطراز السياحي والسكني العصري، أكاديمية ونادي الغولف، بالإضافة إلى وحدات سكنية متنوعة بإطلالات ساحرة. وقد عملت شركة “واحة أيلة للتطوير” على تطوير ملعب الغولف وفق أفضل معاييرالبيئة العالمية في إطار رؤيتها المتمثلة في بناء مجتمع مزدهر بعناصر الطبيعة.

 

وتعتبر منطقة تلال الغولف مجتمعاً متكاملا ومفعماً بالحياة يوفر مساكن راقية وأسلوب حياة عصرية. تمتد ملاعب الغولف على مساحة أكثر من 12 كم مربع من المناطق الخضراء الساحرة التي تحاكي جمال الطبيعة الخلابة لتمنحك مناظر بانورامية خلابة بتصاميمها العربية التقليدية وتضم برك السباحة والعديد من المرافق ووسائل الراحة ومناطق ألعاب الأطفال.

ﻣﻨﻄﻘﺔ اﻟﻮادي ﻫﻲ ﻃﺮﻳﻘﺔ أﻳﻠﺔ ﻓﻲ اﻟﺘﻌﺒﻴﺮ ﻋﻦ ﺣﻴﺎة وﺳﻂ اﻟﺒﻠﺪ وﻟﻜﻦ ﻋﻠﻰ ﺷﺎﻃﺊ اﻟﺒﺤﺮ اﻷﺣﻤﺮ. ﻳﻌﺮض اﻟﺒﻮﻟﻴﻔﺎرد اﻟﻤﺨﺼﺺ ﻟﻠﻤﺸﺎة أﺷﻬﺮ اﻟﻤﺎرﻛﺎت اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ واﻟﻤﺤﻠﻴﺔ وأﺑﺮزﻫﺎ ﻓﻲ ﻋﺎﻟﻢ اﻷزﻳﺎء واﻟﻤﻌﻴﺸﺔ.

 

ﺳﺘﻘﻮدﻛﻢ ﻃﺮﻗﻨﺎ اﻟﻤﺠﻬّﺰة ﻟﺮاﺣﺔ اﻟﻤﺸﺎة ﻋﺒﺮ ﻣﻨﻄﻘﺔ اﻟﻮادي، ﻣﻦ اﻟﺸﻘﻖ واﻟﻤﺴﺎﻛﻦ وﺻﻮﻻً إﻟﻰ ﻣﻨﻄﻘﺔ اﻟﺘﺴﻮق واﻟﻤﻄﺎﻋﻢ اﻟﺘﻲ ﺗﺆدي إﻟﻰ ﻣﻨﻄﻘﺔ اﻟﻌﻘﺒﺔ اﻟﺘﺎرﻳﺨﻴﺔ.

تقدم منطقة المرسى الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية والخيارات السكنية والترفيهية المتنوعة كونها تضم مساكن فاخرة ذات الواجهة البحرية الخلابة، ومرسى عالمي، فضلاً عن العديد من المحلات والمطاعم الواقعة ضمن قرية المرسى التي تعد القلب النابض لمجتمع أيلة. يتألف مرسى العقبة الذي يجمع بين حداثة المدينة وعراقة التاريخ من نحو17000 مترٍ مربعٍ من الوحدات التجارية ويضم ثلاثة فنادق توفر 700 غرفة، فضلاً عن 582 وحدة سكنية من فلل وشقق.

 

كما تحتضن المنطقة المرسى الأكبر على مستوى مدينة العقبة والذي يتكون من نحو 300 منصة للمراكب التي تصل أحجامها إلى 40 متر طول و4 أمتار عمق، فضلاً عن توفير مرافق وخدمات متطورة وفقاً لأفضل المعايير العالمية.

 

ويوفر المشروع مرافق عالمية المستوى من ممرات المشاة، والمسارات الخاصة بالدراجات الهوائية، وأماكن مخصصة لإقامة الأنشطة والفعاليات التي تستهدف البالغين والأطفال على حد سواء على مدار العام، إلى جانب خيارات متنوعة لتجربة الحياة الليلية الصاخبة، مما يجعله المكان الأنسب للسكان والزوار للاستمتاع بسحر الطبيعة والإقامة الفاخرة على شاطئ البحر الأحمر.

توفر منطقة الجدول مجموعة متنوعة من المناطق الترفيهية والثقافية ذات التصاميم المعمارية العصرية التي تضاف الى المجتمع الحضري النابض بالنشاط والحيوية في أيلة. كما تضم المنطقة نادي الشاطئ ومجموعة من الشقق الحديثة والمساكن المواجهة لمياه البحيرات والتي تجمع بين ميزات الحياة الحضرية والساحلية، ويبلغ عددها 420 منزلاً صغيرا و72 شقة.

العودة الى المخطط الرئيسي
En
العقبة,الأردن
Rain
C
الحياة في أيلة
الرجوع الى تجربة

ماذا يعني أن تكون جزءًا من أيلة؟ ما هو أسلوب حياة أيلة؟

أسلوب حياة أيلة يعني ملاحقة شغفك…


الحياة مليئة بسلسلة من النزوات والرغبات - والحياة الرائعة هي تلك التي تتيح لك الحرية لملاحقة كلّ هذه النزوات والرغبات على النحو الذي تراه مناسبًا.


تمّ تصميم واحة أيلة لضمان وجود شيء مناسب للجميع. إنّه مكان يمكن فيه للمقيمين والضيوف على حدّ سواء تحقيق اهتماماتهم وشغفهم. العروض المنتقاة والجماليّات لا تعني أنّ أيلة تخاطب نخبة محدودة فقط: لقد قمنا بتصميم مجتمع حميم يحتضن التنوع على كل منعطف.


تتكون أيلة من خمس مناطق: المرسى، البحيرات، الجداول، تلال الغولف والجادة. تجسد كلّ واحدة من هذه المجتمعات شخصيّة فريدة وتقدّم جوًا مميزًا.


بدءًا من فترات الصباح المثالية على الشاطئ وحتى فترات الظهيرة المفعمة بالحركة، إلى أمسيات راقية أنيقة وليالي خيالية لا تنتهي أبدًا، تتيح لك أيلة أن تعيش حياة أحلامك.

 

 

أسلوب حياة أيلة يعني إيجاد التوازن بين ما هو عملي وما هو جمالي...

في أيلة، يعمل التصميم والوظائف معًا على خلق مساحات جميلة ومذهلة. كلّ عنصر من عناصر أيلة، له ميزة جماليّة وهادفة على حدّ سواء: خذ على سبيل المثال بحيرات الصناعية المميزة؛ أكثر من مجرد قطعة مركزيّة جميلة للعقار، هذه المجاري المائيّة المتعرجة ترسّخ إحساسًا بالهدوء والسكينة الذي يتسلل إلى داخل النفس، ممّا يساعد على إضفاء طابع خاص على المجتمعات المحيطة بأجواء هادئة تهدف في نهاية المطاف إلى تزويد السكان والزائرين بالسلام الداخلي.

 

إن روح الهندسة المعمارية والتصميم لشركة أيلة ذات طابع موحّد ومتنوّع في آن معاً، حيث تتبنّى الأسلوب المعاصر والمتطور في جميع مناطقها ومجتمعاتها الفريدة.

 

 

أسلوب حياة أيلة يعني التمهّل واستقبال اللحظات السحريّة في الحياة

 

حتى في مناطقها الأكثر توجهاً نحو الحضرية، تحتفظ أيلة بأجواء تحتضن حياة هادئة ومريحة. هنا، لا حاجة للتسرّع أو القلق بشأن التفاصيل الدقيقة للعالم الحديث. تقدم أيلة للمقيمين مجتمعًا آمنًا مع عالم من الراحة والمرافق  والاختيارات المتعددة في متناول اليد. تم تصميم أيلة للمساعدة في التخلّص من التوتر، بحيث يمكنك العودة إلى التركيز على الأمور المهمة في الحياة: خلق ذكريات لا تُنسى.

 

أسلوب حياة أيلة يعني حقّا، أن تعيش الحياة بحق

 

إعادة اكتشاف الحياة البحرية. هذه هي الرؤية التي احتضنتها أيلة، والوعد الذي تحققه لسكانها وضيوفها: تقديم نمط حياة ساحلي يتحدّى ويرتقي بالتوقعات. الأهمّ من كلّ هذا، أنّ هذه الرؤية تتبنى فكرة أن أيلة أكثر من مجرّد هروب مؤقت: إنه مكان يمكن أن يشعر فيه الجميع - المقيمين أو الزائرين على حد سواء - بأنهم في وبيتهم.


المخطط الرئيسي
الأحداث السابقة
تواصل معنا
عمّان

شارع الشريف حسين بن علي 36

عمارة أسترا بلازا، الطابق السادس

صندوق البريد 83

الرمز البريدي عمان 11118

الأردن

رقم الهاتف: +962 6 460 2600

رقم الفاكس: +962 6 461 2325

البريد الإلكتروني: info@ayla.com.jo

العقبة

شارع الفاروق

منطقة النخيل – العقبة

صندوق البريد 2303

رمز البريد العقبة 77110

الأردن

رقم الهاتف: +962 3 209 4000

رقم الفاكس: +962 3 209 4217

البريد الإلكتروني: info@ayla.com.jo